حمل وأمومة

أعراض وعلامات الحمل ببنت في الشهر الأول .. تعرفي عليها ؟؟

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

علامات إنجاب فتاة أو ولد، ولكن معظمها يعتمد على الخرافات بدلاً من العلم حيث يوجد بعض العلامات والأعراض التي تشير إلى احتمالية حمل المرأة ببنت، وبالرغم من أن هذه العلامات ليست أكيدة.

إليكي بعض هذه العلامات :

1 – غثيان الصباح الشديد :

حيث أنه يعد غثيان الصباح الحاد هو علامة على الحمل ببنت. في الواقع، تشير الأبحاث الحديثة إلى أن الشعور بيعض العلامات أثناء الحمل فقد يكون مرتبطاً بنوع الطفل. مقارنة بالنساء اللواتي يحملن بولد.

2- التقلبات المزاجية الشديدة :

حيث أن تسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل تقلبات مزاجية شديدة، ويعتقد البعض أن النساء اللائي يحملن ببنت لديهن مستويات أعلى من هرمون الأستروجين، ونتيجة لذلك تكون تقلبات مزاجهن أكثر.

لذلك يجب عليكي الانتباه إلى أن مستويات الهرمونات أثناء الحمل ترتفع وتنخفض سريعاً بعد الولادة بغض النظر عما إذا كان الجنين بنتاً أو ولداً.

3- زيادة الوزن :
حيث انه إذا اكتسبت المرأة وزناً كبيراً أثناء الحمل، يعتقد بعض الناس أن هذا يعني أنها ستنجب بنتاً، ولكن لا تدعم الأدلة العلمية هذه النظرية. يعتمد اكتساب المرأة للوزن أثناء الحمل على نوع وطبيعة جسمها.

4- الرغبة دائما في تناول السكريات :

حيث أنه غالباً ما تعاني النساء من الرغبة الشديدة في تناول السكريات بكثرة عند الحمل. يعتقد البعض أنه إذا كانت المرأة تشتهي لتناول السكريات، فقد تكون حاملاً ببنت، في حين أن الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المملحة قد تكون دليلاً على أن المرأة حامل في ولد

5- التوتر والإجهاد الدائم :

حيث انه قد تؤثر مستويات التوتر لدى المرأة قبل الحمل على نوع الطفل. وأثبتت دراسة أجريت عام 2012، علاقة بين مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول، ونسبة المواليد من الذكور إلى الإناث. وفقاً للدراسات، كانت النساء اللواتي لديهن مستويات عالية من الكورتيزول أكثر احتمالية من الناحية الإحصائية لإنجاب بنت.

6 – تسارع ضربات قلب الطفل :

حيث يعتقد بعض الناس أنه إذا كان قلب الطفل ينبض بسرعة، فقد يكون الجنين الذي تنتظرينه بنتاً ومع ذلك، كشفت الدراسات زيف هذه الأسطورة منذ عقود في دراسة لم تجد فرقاً كبيراً بين معدل ضربات القلب لدى الأجنة الذكور والإناث.

Pregnant woman with pink and blue baby mittens placed on abdomen, mid section, close-up

شكل البطن :
الشكل العريض للبطن يدل على الحمل ببنت، أما إذا كان منتفخاً طولياً فيدل ذلك على الحمل بولد، بحسب رواية الجدات.

كثرة النوم :
هناك مقولة شهيرة متداولة في بلاد الشام، وتعني أن الحامل ببنت تبقى على يقظة وفي كامل نشاطها وحيويتها خلال “فترة الوحام”، عكس الحامل بولد التي تنام طوال هذه الفترة: “أم العروس بتحوس، وأم العريس بتنوص”.

الحموضة :
يقال أيضاً: إن الحامل ببنت تزداد الحموضة في معدتها بسبب الشعر الذي يظهر على رأسها.

جمال الحامل :
ازدياد جمال الحامل يدل على حملها ببنت، لأن البنت بحسب اعتقاد الجدات تزيد من جمال أمها، عكس الولد الذي يجعل أمه بشعة، وذات أنف كبير، وتعلو بشرتها البثور والحبوب، لأن هرمونات الذكر تؤثر فيها، كما يعتقدن.

الخيط والخاتم :
يقال كذلك: إن حركة الخاتم والخيط فوق بطن الحامل تدل على جنس مولودها، إذ يتم ربط خاتم بخيط طوله 20 سم تقريباً، ثم يوضع فوق بطن الحامل، فإن تحرك بشكل دائري فهذا دليل على الحمل ببنت، أما إن تحرك بشكل أفقي مثل “البندول” فيدل على حملها بذكر.

كف اليد :
تقول الجدات: إن خطوط اليد تدل على جنس المولود، فالخطوط الرفيعة تدل على الحمل ببنت، والسميكة بولد.

نوع الوحام :
تعتقد الجدات أن الحامل ببنت تكون أعراض الوحام لديها قوية جداً، وتتقيأ باستمرار، وتشعر بالدوار، عكس الحامل بولد التي يكون وحامها هادئاً ويمر دون مشكلات.

نوع الطعام :
من المعروف بين النساء قديماً، أن السيدة التي تميل خلال فترة حملها إلى أكل الحلويات، تكون حاملاً ببنت، عكس السيدة التي تحمل ولداً، إذ تميل إلى الأطعمة الحامضة والمالحة.

ضربات قلب الجنين :
يقال: إن عدد دقات قلب الجنين إن زادت عن 160 فإن السيدة حامل ببنت، وإذا كانت دون ذلك، تكون حاملاً بذكر.
وأكدت الدكتورة ليليان، ألَّا صحة لكل ما ذُكِرَ من أقاويل تتناقلها الجدات، وأن الطريقة الوحيدة للكشف عن جنس المولود برؤية أعضائه التناسلية عبر التصوير التلفزيوني “السونار”، أو “الألتراساوند”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى