حمل وأمومة

أعراض وعلامات الحمل ببنت في الشهر الأول

[sc name=”ads1″ ][/sc]

[sc name=”ads2″ ][/sc]

علامات إنجاب فتاة أو ولد، ولكن معظمها يعتمد على الخرافات بدلاً من العلم حيث يوجد بعض العلامات والأعراض التي تشير إلى احتمالية حمل المرأة ببنت، وبالرغم من أن هذه العلامات ليست أكيدة.

إليكي بعض هذه العلامات :

1 – غثيان الصباح الشديد :

حيث أنه يعد غثيان الصباح الحاد هو علامة على الحمل ببنت. في الواقع، تشير الأبحاث الحديثة إلى أن الشعور بيعض العلامات أثناء الحمل فقد يكون مرتبطاً بنوع الطفل. مقارنة بالنساء اللواتي يحملن بولد.

2- التقلبات المزاجية الشديدة :

حيث أن تسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل تقلبات مزاجية شديدة، ويعتقد البعض أن النساء اللائي يحملن ببنت لديهن مستويات أعلى من هرمون الأستروجين، ونتيجة لذلك تكون تقلبات مزاجهن أكثر.

لذلك يجب عليكي الانتباه إلى أن مستويات الهرمونات أثناء الحمل ترتفع وتنخفض سريعاً بعد الولادة بغض النظر عما إذا كان الجنين بنتاً أو ولداً.

3- زيادة الوزن :
حيث انه إذا اكتسبت المرأة وزناً كبيراً أثناء الحمل، يعتقد بعض الناس أن هذا يعني أنها ستنجب بنتاً، ولكن لا تدعم الأدلة العلمية هذه النظرية. يعتمد اكتساب المرأة للوزن أثناء الحمل على نوع وطبيعة جسمها.

4- الرغبة دائما في تناول السكريات :

حيث أنه غالباً ما تعاني النساء من الرغبة الشديدة في تناول السكريات بكثرة عند الحمل. يعتقد البعض أنه إذا كانت المرأة تشتهي لتناول السكريات، فقد تكون حاملاً ببنت، في حين أن الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المملحة قد تكون دليلاً على أن المرأة حامل في ولد

5- التوتر والإجهاد الدائم :

حيث انه قد تؤثر مستويات التوتر لدى المرأة قبل الحمل على نوع الطفل. وأثبتت دراسة أجريت عام 2012، علاقة بين مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول، ونسبة المواليد من الذكور إلى الإناث. وفقاً للدراسات، كانت النساء اللواتي لديهن مستويات عالية من الكورتيزول أكثر احتمالية من الناحية الإحصائية لإنجاب بنت.

6 – تسارع ضربات قلب الطفل :

حيث يعتقد بعض الناس أنه إذا كان قلب الطفل ينبض بسرعة، فقد يكون الجنين الذي تنتظرينه بنتاً ومع ذلك، كشفت الدراسات زيف هذه الأسطورة منذ عقود في دراسة لم تجد فرقاً كبيراً بين معدل ضربات القلب لدى الأجنة الذكور والإناث.

Pregnant woman with pink and blue baby mittens placed on abdomen, mid section, close-up

زر الذهاب إلى الأعلى