Uncategorized

تاجر مع الله فأحبه الناس.. وحسن الخاتمة جنازة مهيبة لرجل الأعمال الراحل الحاج / محمودالعربي … صاحب شركات توشيبا العربي

[sc name=”ads1″ ][/sc]

[sc name=”ads2″ ][/sc]
كانت جنازة مهيبة ظهر اليوم الجمعة، شهدت أداء المئات من الأهالى صلاة الجنازة على الراحل محمود العربى بمسقط رأسه بقرية أبو رقبة فى أشمون بمحافظة المنوفية، وسط حالة من الحزن والدموع التى تنهمر من أعين جميع الحضور لمسقط رأسه لتشييع جثمانه لمثواه الأخير.

وخيمت حالة من الحزن الشديد على اهالى القرية لوفاة رجل الاعمال محمود العربي ابن قريتهم الذى يعرفونه جيدا لمناقبه وافعال الخير التى اشتهر بها، وترك اثرها فى كل شبر على ارض القرية وامتد خارجها فى ارجاء المنوفية وعلى مستوى الجمهورية بصفة عامة .

وقال عنه أهالى القرية أن الحاج محمود العربى كان من أنبل رجال الاعمال واطيبهم حيث كان معروفا بحسن معاملته للجميع وتواضعه الشديد وابتاسمته الى لا تفارقه حيث كان بابه مفتوحا للجميع ولا يتأخر عن الاستجابة لمطلب أيا من العاملين فى شركاته وكان حريصا على توفير افضل مستويات المعيشة لهم .

و الراحل رجل الاعمال محمود العربى سيظل اسمه خالدا بإذن الله ولن تنساه ذاكرة كل من تعامل معه حيث انه كان محبا للخير وترك خلفة ارثا كبيرا من اعمال الخير التى شملت المجمعات التعليمية ومستشفيات العربى ومؤسسات العمل الخيرى التى كان الداعم الاول لكل الفقراء والايتام والارامل بالمحافظة .

أن الحاج محمود العربى لم يغفل عن اهالى قريته حتى فى مقابرهم التى تبرع لهم ببناء 400 مدفن وجهزها للرجال والسيدات وغيرها من اعمال الخير التى لا يمكن حصرها داعيا الله ان يتقبل منه تلك الاعمال ويجعله مع الصديقين والنبيين جزاء ما قدمه من اعمال خير وعطاء وبر .

وولد العربي عام 1932م في أسرة ريفية فقيرة بقرية أبو رقبة بمركز “أشمون” في محافظة المنوفية، توفي والده وهو في سن صغير، انتقل بعدها إلى القاهرة، ليعمل بائعًا في محل صغير لبيع الأدوات المكتبية ليواصل رحلة كفاح بعدها ويؤسس واحدة من أكبر الكيانات العاملة في ملف الصناعة والتجارة بمصر.

وتقام الجنازة اليوم بعد صلاة الجمعة من مسجد العربي بقرية أبو رقبة مركز أشمون بالمنوفية، حيث إن الفقيد ولد عام 1932 وتوفي عن عمر يناهز 89 عامل وأسس الحاج محمود العربي رجل الأعمال المصري، وعضو البرلمان السابق ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي عام 1964 لتصبح واحدة من أكبر دور الصناعة المصرية والمالكة لتوكيلات عدة منها “شارب وتوشيبا وسيكو، وغيرها”، كما أطلق إنتاج أول مجموعة صناعات منزلية وإلكترونية وطنية متطورة كما ساهم في خلق حوالى 40 ألف فرصة عمل، كما ساهم في العديد من الأعمال الخيرية الكبري في كافة أنحاء الجمهورية.

وجدير بالذكر ان الحاج محمود العربى ولد عام 1932 من أسرة ريفية بقرية “أبو رقبة” بمركز أشمون، توفى والده وهو فى سن صغير، وانتقل بعدها إلى القاهرة لتبدأ رحلته المشرفة فى مجال التجارة والصناعة والتى بدأت فى عمر العاشرة، حيث نجح فى تأسيس مجموعة العربى والتى تعد مركزا رئيسيا للتصنيع بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى