أخبار الفن

لن تصدقوا من تكون هذه السيدة ..فنانة شهيرة وأخت فنانة شهيرة جدا ..هل عرفتم من هي ؟؟

[sc name=”ads1″ ][/sc]

[sc name=”ads2″ ][/sc]
فوجئ الجمهور المحب للفنانة شادية وأختها الكبرى الفنانة القديرة عفاف شاكر، بتداول صور حديثة للأخيرة، قبل وفاتها.
وتزامنًا مع عيد ميلاد عفاف شاكر، والذي وافق يوم 7 أكتوبر، كشفت الصفحة المهتمة بنشر الأخبار والصور النادرة للفنانة الراحلة شادية؛ عن صور جديدة لأختها غير الشقيقة، عفاف شاكر، خلال تواجدها في أمريكا، التي تقيم فيها مع أبنائها وأحفادها.

وظهرت عفاف شاكر في الصور بصحة جيدة رغم تقدمها في العمر، كما أنها ظهرت في إحدى الصور برفقة ليلى أغا ابنة شقيقتها سعاد، وفي صورة أخرى ظهرت مع عائلتها بأمريكا في حفل زفاف حفيدتها.

ومن المعروف أن الاسم الحقيقي لعفاف شاكر هو نور الحياة علي آجا، وولدت في تركيا لوالدتها خديجة ووالدها علي آجا وهو من عائلة تركية ثرية، وبعد أن توفى والد عفاف جاءت خديجة ومعها ابنتيها من زوجها الأول عفاف وسعاد إلى مصر، وتزوجت من أحمد كمال الدين شاكر، ثم أنجبا كل من محمد شاكر، فاطمة شاكر أو الفنانة الراحلة شادية، وطاهر شاكر.


وبدأت عفاف شاكر بالعمل في الفن قبل أختها شادية، وأول ظهور لها كان عام 1946 في فيلم “ملاك الرحمة” الذي لعب بطولته يوسف وهبي وفاتن حمامة، كما ظهرت في نفس العام من خلال فيلم “أحمر شفايف” مع نجيب الريحاني، والذي يعتبر أشهر أدوارها في السينما، إلى أن ظهرت أختها شادية على الساحة لتتخطى شهرتها ونجاحها، الجميع بما فيهم أختها عفاف.


وكانتت عفاف قد ظهرت في أدوار ثانوية مع شادية في بعض الأفلام مثل “أمال” و”الدنيا حلوة” و”لا تذكريني” وغيرها، ويبدو أنهما كانتا مقربتين جدًا، حيث ظهرا معًا في العديد من المناسبات في شبابهما، كما أن الراحلة عندما علمت أنها مصابة بمرض سرطان الثدي، فقررت السفر للولايات المتحدة الأمريكية عند عفاف، من أجل إجراء جراحة استئصال الثدي، الذي بمجرد أن أجرت تلك العملية اكتشف الأطباء أنه تم تشخيص حالتها بشكل خاطئ وأنها لم تكن مصابة بالسرطان من البداية، وهو ما تسبب في سوء حالتها النفسية حينها.



وتزوجت عفاف شاكر ثلاث مرات، زوجها الأول أحمد عزام وأنجبت منه ولدان، هما عاطف وعادل، أما زوجها الثاني كان من الفنان الراحل كمال الشناوي، حيث استمر زواجهما لثلاث سنوات فقط، ثم انفصلا وتزوجت عفاف بعد ذلك من طبيب سوداني يدعى رؤوف إبراهيم وهاجرت معه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولديها ابن منه يدعى أشرف.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى