أخبار الفن

هذه الطفلة أصبحت فنانة شهيرة …هل عرفتم من تكون هي ؟؟

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

تداول عدد من مواقع التواصل الأجتماعي صورة لطفلة واتضح أنها للفنانة بسمة درويش في الطفولة وتفاعل عدد من الجمهور معها

هي ممثلة مصرية ولدت عام 1976. ولدت في القاهرة لأب يعمل بالصحافة وأم تعمل في مجال الدفاع عن حقوق المرأة.
جدها لأمها هو السياسي يوسف درويش مؤسس الحزب الشيوعي المصري… أتمت دراستها الثانوية في “مدرسة الليسيه الفرنسية”، وتخرجت في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية.

عملت كمذيعة في قناة النيل للمنوعات ثم قنوات دريم، ثم اتجهت للعمل بعد ذلك بالتمثيل. وكان أول أفلامها “المدينة”، إذ اختارها المخرج يسري نصر الله للمشاركة في الفيلم.

– ثم بدأت بسمة العمل كمذيعة بعد التخرج في قناة النيل للمنوعات في الفترة من 1998 إلى 2000، ثم اختارها المخرج شريف عرفة بعد أن شاهد أداءها في فيلم المدينة، ووجدت اتصالا من مكتب شريف عرفة، وبعد أسبوعين من لقائها به حصلت على دور في فيلم “الناظر” مع الفنان الراحل علاء ولي الدين وهشام سليم

– ثم شاركت بدور البطولة في فيلم “النعامة والطاووس”، وعادت بعد ذلك إلى العمل كمذيعة مرة أخرى في قناة “دريم” في الفترة من 2001 وحتى 2002.

-كما أنها شاركت في بطولة مسلسل”رمال” على قناة MBC، وبعدها اتجهت بشكل كامل للتمثيل.

اعتزلت بسمة تقديم البرامج، وذلك بعد ما تعرضت لمضايقات شديدة بسبب ديانة جدها اليهودي، لكنها تؤكد دائما أنه كان ضد الصهيونية من أساسها، معربة عن فخرها بجدها يوسف درويش.
ومن أبرز هذه الأفلام التي قدمتها “من نظرة عين، ليلة سقوط بغداد، مرجان أحمد مرجان، زي النهاردة”.

وقالت بسمة، وذلك من خلال لقاء لها مع منى الشاذلي، في برنامج “معكم”، أن جدها يوسف درويش درس الحقوق في فرنسا، وعاد إلى مصر محاميا، وكان يتلقى قضايا عادية، لكنه قرر أن يتولى قضايا العمال في مصر الذين لا يجدون من يدافع عنهم، مؤكدة أن العلاقة بين الإنسان وربه مكانها القلب.

وأشارت بسمة إلى أن أشقاء جدها لم يهاجروا إلى إسرائيل مطلقا، ولكنهم هاجروا إلى أمريكا في مناطق مختلفة.

في عام 2011 شاركت في فيلم واحد صحيح مع هاني سلامة وعمرو يوسف ومن إخراج هادي الباجوري.
وفي عام 2013 شاركت في مسلسل الداعية مع الفنان هاني سلامة من تأليف الدكتور مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل

تزوجت عام 2012 من السياسي المعروف عمرو حمزاوي استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وابتعدت من وقتها عن ممارسة النشاط الفني، وأثمر هذا الزواج عن ابنتها الوحيدة “نادية”، إلا انها انفصلت عنه منذ فترة قصيرة، ووقع الطلاق داخل السفارة المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية.

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال بسمة كان فيلم “بعلم الوصول” والذي عرض ضمن فعاليات “مهرجان تورنتو السينمائي”، ونالت عليه استحسان كبير على المستوى الفني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى