أخبار الفن

هل تتذكرون الطفلة سوسن بطلة فيلم ملاك وشيطان مع رشدي أباظة ؟.. هكذا أصبح شكلها …والدتها فنانة شهيرة (صور)

[sc name=”ads1″ ][/sc]

[sc name=”ads2″ ][/sc]
من منا لم يشاهد فيلم “ملاك وشيطان”، بطولة الفنان الكبير رشدي أباظة، والطفلة سوسن واسمها الحقيقي إيمان ذو الفقار، وصلاح ذو الفقار ومريم فخر الدين، والذي تم إنتاجه عام 1960.
وظهرت في هذا الفيلم الطفلة إيمان ذو الفقار، والذي كان أول فيلم تشارك فيه وقدمت دور الطفلة سوسن والذي يعتبر سبب كبير جدا في شهرتها، وقدمته بمنتهى المهارة، واشتهرت بجملتها “أونكل عزت”.

والمفاجأة التي لا يعلمها الكثيرون أن هذه الطفلة هي من عائلة فنية كبيرة حيث أن والدها هو المخرج والمنتج والممثل محمود ذو الفقار، ووالدتها هي الفنانة الكبيرة مريم فخر الدين.


إيمان محمود ذو الفقار التى ولدت في 27 نوفمبر عام 1952، وهي إبنة الممثل والمخرج محمود ذو الفقار، والفنانة الجميلة مريم فخر الدين، وشاركت إيمان بدور الطفلة الصغيرة المخطوفة (سوسن) في فيلم ملاك وشيطان عام 1960،


شاركت الطفلة إيمان بعد فيلم “ملاك وشيطان” في عدة أفلام كان أبرزها القطط السمان، حرامي الحب، وذلك قبل أن تقرر اﻹبتعاد عن التمثيل بعد آخر أفلامها وهو (كم أنت حزين أيها الحب) عام 1980.
أما عن حياتها الشخصية فان “إيمان ذو الفقار” تزوجت مرتين، الأولي وهي في عمر ال 16 من شخص مليونير يدعي مدحت الهواري ولم تكن والدتها الفنانة مريم فخر الدين مقتنعة بهذا الشخص الذي كان يبدو شخصا غير منضبط.
ولكنها بعد ذلك ابتعدت تمامًا عن الفن واعتزلت التمثيل، وعملت مدرسة للغة الإنجليزية لمجة 20 عامًا

ولكن مع إصرار ابنتها وافقت على الزواج، وبعد عدة أشهر أصبحت حامل، وفي هذه الأثناء أتصل أحد الصحفيين بمريم على الهاتف ليخبرها بأن زوج ابنتها يسهر يوميا مع الفنانة ماجدة الخطيب في الاوبرج، فطلبت منه أن يحضر لها صورا فوتوغرافية لهما معا.

مريم خافت على ابنتها من الانهيار وخاصة أنها في الشهور الأخيرة من الحمل، فقررت ألا تخبرها بالأمر واتفقت مع زوج ابنتها علي الطلاق بعد الولادة، وبالفعل أخبر الزوج ايمان بأنه سيتزوج ماجدة الخطيب وتم الطلاق بعد حوالي عاما واحد تقريبا.
أما عن الزوج الثاني فقالت مريم فخر الدين في أحد حواراتها الصحفية السابقة: “كان هناك معجبا يتصل بي فعرفت أن عنده طفلين منهم بنت عندها 7 أيام بعد وفاة زوجته، وجاء وقابلني فوجدته وسيما وابن ناس فزوجته أيمان “، واستمرت هذا الزواج أكثر من 20 عاما.



الفنانة إيمان ذو الفقار ولدت في عام 1952 اي أنها تبلغ من العمر 68 سنة.
وفي الفترة الأخيرة انتشرت صور للطفلة “إيمان ذو الفقار” بعد أن أصبحت سيدة كبيرة، ورصدت تلك الصور اختلاف كبير في شكلها الحالي عن شكلها في مرحلة الطفولة، ولكن في النهاية ظلت ملامحها مزيجًا من ملامح والديها.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى