تنظيف وتنظيم

7 أشياء يجب عليك اتباعها للتخلص من رائحة الملابس الكريهة بدون استخدام المنظفات

[sc name=”ads1″ ][/sc]

[sc name=”ads2″ ][/sc]

أولاً وقبل أي شيء وعن تجربة شخصية، فإن ظهور الرائحة الكريهة للملابس قد يكون ناتجاً عن وضع الملابس وهي مبلولة في سلة الغسيل. والأفضل إذا كانت لديكِ قطعة متسخة ومبلولة،يجب عليك أن تضعيها في الهواء الطلق لتجف أولاً قبل وضعها في سلة الغسيل، لأنه بخلاف ذلك فسوف تنمو البكتيريا التي تحب الرطوبة وبالتالي سوف تظهر الرائحة غير المستحبة.

1- استخدام الخل :
حيث يعتبر الخل مُطهراً ومنقياً طبيعياً وآمناً، ويُمكنك الاعتماد على الخل في التخلص من تلك الروائح وذلك من خلال وضع نصف كوب من الخل مع دورة الغسيل المعتادة، ولكن لا تضيفيه مباشرة على الملابس حتى لا تتلفي الأقمشة، ولكن بل يكفي إضافته في المكان المخصص لوضع المنظفات.

ويجب عليكي من الحين للأخر يُمكنك عمل دورة تنظيف للغسالة وهي خالية من أية ملابس، وذلك باستخدام الخل وبيكربونات الصوديوم، كدورة تنظيف وتعقيم للأجزاء الداخلية لغسالتك.

2- استخدام القهوة وذلك للتغلب على رائحة الملابس الكريهة :

حيث أنه من المعروف أن القهوة تمتص الروائح، ويُمكننا استغلال هذه الطريقة في القهوة للتخلص من الروائح الكريهة في الملابس، وذلك من خلال وضع بعضاً من القهوة غير المستخدمة في وعاء عميق، واطوي قطعة ملابس ثم ضعيها فوق الوعاء بحيث لا تلامس القهوة نفسها (حتى لا تترك القهوة بقعاً على القماش) وذلك لبضع ساعات والأفضل أن تتركيها طوال الليل.

3-استخدام بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) للتخلص من رائحة الملابس الكريهة :

حيث يستخدم عن طريق نقع الملابس في محلول من الماء و بيكربونات الصوديم. ولكن قبل النقع تأكدي أولاً من فصل الملابس البيضاء عن الملابس المُلونة حتى لا يتلطخوا من تداخل الألوان، واملئي وعاءً بالماء الدافئ وضعي فيه كوبان من صودا الخبز وقلبيهم حتى يذوب الخليط، ثم ضعي الملابس ودعيها في هذا المحلول لبضع ساعات أو طوال الليل، وبعد ذلك اغسليهم بطريقتك المعتادة.

4- استخدام الجرائد أيضاً لامتصاص الروائح الكريهة :

حيث أن ورق الجرائد ليس رائعاً مع الملابس فقط، بل إنه مُنقذ من رائحة الأحذية أيضاً إذا تم استخدامه فيها بنفس الكيفية.وذلك بفضل المسامية العالية لورق الجرائد يُمكنها امتصاص الروائح، فقط لن يتطلب الأمر منك سوى تكويم بعض أوراق الجرائد معاً ووضعها في الأكمام أو تحت الإبطين أو في أرجل الملابس واتركهم طوال الليل (أو على الأقل لأربع ساعات)

5- استخدام الفريزر لحل مشكلة رائحة الملابس الكريهة :

حيث أن هذه الطريقة رائعة جدا مع قطع الجينز لأنه وكما تعرفون لا يُفضل غسل ملابس الجينز بكثرة، ولكن بالرغم من ذلك ومع الارتداء المتكرر فقد تنتج رائحة غير مستحبة عن الملابس الجينز. والأمر بسيط، فقط ضعي قطعة الجينز في كيس بلاستيكي وضعيه في الفريزر طوال الليل، فدرجات الحرارة المنخفضة للغاية داخل الفريزر قادرة على التعامل مع البكتيريا المُسببة للرائحة الكريهة للملابس.

6- التعرض للهواء للتخلص من رائحة الملابس الكريهة :

حيث أن التهوية الجيدة أمر ضروري للتخلص من الروائح الكريهة، ففي بعض الحالات قد يكون تعريض القطعة للهواء الطلق والشمس كافي للتخلص من أية رائحة قد تزعجك، وإن لم يتوفر لكِ الهواء الطلق فيُمكنك الاعتماد على هواء المروحة فلا بأس بها أيضاً وستفي بالغرض.

زر الذهاب إلى الأعلى